إسبانيا تطيح بهالاند.. وترافق اسكتلندا إلى اليورو.


حقق المنتخب الإسباني الانتصار بنتيجة (1-0) خلال مواجهة النرويج، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة، من التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

وسجل هدف المباراة الوحيد للمنتخب الإسباني جافي، في الدقيقة 48.

وبهذا الانتصار يرفع منتخب إسبانيا رصيده إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة الأولى، بفارق الأهداف عن الوصيف إسكتلندا، بينما تجمد رصيد النرويج عند 10 نقاط في المركز الثالث.

بدأت المباراة بهدوء من كلا الطرفين، خلال الربع ساعة الأولى، بدون أي خطورة تذكر.

ونجح ألفارو موراتا نجم هجوم إسبانيا في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 19، لكن حكم المباراة ألغاه بعد الرجوع لتقنية الفيديو، لتبين وجود تسلل.

وحاول كارفاخال تهديد مرمى النرويج، بتصويبة مباغتة من خارج منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 27.

وسدد موراتا كرة من داخل المنطقة، أمسك بها بسهولة نيلاند حارس مرمى النرويج في الدقيقة 31.

وطالب لاعبو إسبانيا بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 35، لوجود لمسة يد على أحد مدافعي النرويج داخل المنطقة، لكن حكم المباراة أشار لاستكمال اللعب.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح جافي في تسجيل هدف التقدم لإسبانيا في الدقيقة 48، فبعد عدة تسديدات داخل المنطقة من لاعبي الماتادور وصلت الكرة إلى جافي الذي سدد أسفل يسار الحارس نيلاند.

وقام الحكم بمراجعة تقنية الفيديو لوجود شك في اشتراك موراتا في اللعبة والذي كان متسللا، لكن تبين عدم تداخله، وأقر بصحة الهدف.

وحاول مارتن أوديجارد قائد منتخب النرويج تهديد مرمى إسبانيا بتصويبة قوية، مرت أعلى العارضة الأفقية لمرمى أوناي سيمون في الدقيقة 62.

وقام البديل بيدرازا بتسديد كرة، ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى النرويج في الدقيقة 72.

واستمر الضغط من الإسبان بقوة من أجل مضاعفة النتيجة، ودون محاولات حقيقية من الجانب النرويجي، ليحصد الماتادور النقاط الثلاث.